• ×

12:44 صباحًا , الأربعاء 23 مايو 2018

وفاة الموسيقار سراج عمر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة : شادي العبدالله فقد الوسط الفني السعودي يوم أمس الجمعة أحد عمالقته في الحقبة الزمنية السابقة هو الفنان "سراج عمر" بعد متاعب ومعاناة صحية لازمته طويلاً مما أثر على نشاطه الفني.
سراج عمر موسيقي سعودي بدأ مشواره في الستينات لكن انطلاقته الحقيقية بدأت عندما غنى له محمد عبده عام1966م في أغنية ياحبيبي انستنا وبعد ذلك مع طلال مداح الذي شكل معه بعدها ثنائياً متجانساً.
يعد سراج عمر عضو مؤسس في اتحاد الفنانين العرب وأول عضو سعودي سجلته جمعية المؤلفين والملحنين في باريس وعضو في المجمع العربي للموسيقى، كما يعتبر سراج عمر صاحب أول اوبريت وطني من الحانه يدخل دار الثقافات العالم في فرنسا وهو ابريت التوحيد للمهرجان الوطني للجنادريه عام1994م من كلمات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل واداء محمد عبده وطلال مداح وعبدالمجيد عبدالله وراشد الماجد وعبدالله رشاد.
درس سراج عمر في تسع جامعات عالمية قام كذلك بإعادة توزيع النشيد الوطني السعودي باللآلات النحاسية العسكرية.
سيصلى على فقيد الأسرة الفنية سراج عمر فجر هذا اليوم السبت بمسجد فيصل بن مالك وسيدفن بمقبرة الرويس خلف المركز الطبي الدولي ويتقبل العزاء بمنزله رحمه الله بحي الرويس.
وبدورها تتقدم صحيفة جدة وجميع منسوبيها بصادق العزاء والمواساة لأسرة الفنان سراج عمر داعية الله له المغفرة والرحمة ولأهله وذويه الصبر والسلوان .
إنا لله وإنا إليه راجعون
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:44 صباحًا الأربعاء 23 مايو 2018.