• ×

09:34 صباحًا , الجمعة 21 يوليو 2017

اميرة التوحد اميرة بين الورور تدعم الأسر المنتجة بمهرجان الورد الطائفي

الاميرة فهدة بنت سعود تضيء السماء بالازرق باليوم العالمي للتوحد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الطائف - جدة تكللت بالنجاح والإعجاب وبالمودة والورود زيارة صاحبة السمو الملكي الاميرة فهدة بنت سعود بن عبدالعزيز آل سعود العضو المؤسس لمؤسسة الملك سعود ورئيسة الجمعية الفيصلية وذلك اثناء وجودها مع أعضاء الفيصلية النسوية والوفد الدبلوماسي من زوجات القناصل والسفراء بمحافظة الطائف في الاول من شهر رجب .

حيث قامت الاميرة فهدة بزيارة خاصة لمزارع عائلة الحلواني وقامت بمواساتهم وتقديم واجب العزاء في زوجة شيخ الحلقة بالطائف الشيخ عمر بن عبدالوهاب حلواني رحمها الله ، ومن دافع حبها وشغفها بالعمل الاجتماعي والعمل الخيري والانساني واهتمامها بالأسر المنتجة والمصابين بالتوحد ، قامت اميرة التوحد الاميرة فهدة بنت سعود والوفد الدبلوماسي المصاحب لها بدعم الأسر المنتجة بمهرجان الورد الطائفي الدولي الثالث عشر ، واكدت سموها على الاهتمام بهم وتمنت من المسؤولين تخصيص مساحات أكبر لهم لاحتضانهم داخل المنتزه.

ولقد كانت لحظة سعيدة لاهالي المصابين بامراض التوحد الذين استغلوا هذه الفرصة الثمينة والزيارة الكريمه للأميرة فهدة بمركز الضيافة واستقبال كبار الشخصيات بمنتزه الردف واستمعوا من سموها لارشادات النصح والتوجيه تجاه ذويهم من المصابين بالتوحد.

لم تتذخر الاميرة فهدة المعروفة بأميرة التوحد جهداً في الاعمال الخيرية الا وبذلته فقامت بتدشين فعالية اليوم العالمي للتوحد المقامة في مجمع البحر الأحمر للتسوق بجدة RedSeaMoll في الثاني من شهر ابريل للعام 2017 م وأضاءت سموها الشعلة الزرقاء التي جابت اعنان السماء و العالم ووصلت أخبارها تحديدا الى تورينتو في كندا .

فقد قامت سفيرة التواصل الاجتماعي في كندا آيات ال ربح بالتعبير عن سعادتها الغامرة وشكرها للقائمين على هذا العمل المعطاء و بما حققه مركز التوحد والجمعية الفيصلية في إيصال رسالتهم للعالم تحت شعار اضيئوا سمائهم بالازرق والتي تزامنت مع إطلاق حملة تحت هاشتاق #اكتشف_عالم_التوحد والتي قامت بتغطيتها عدة صحف محلية ولافت رواجاً واسعاً في وسائل التواصل الاجتماعي .

والاميرة فهدة بنت سعود «أميرة التوحد» كما أسمتها إحدى السيدات الكويتيات، فقد سلطت الضوء على هموم هذه الفئة من السعودية وعبر الخليج الى العالم
فبراعتها واحترافها التعامل في العمل الخيري والإنساني، وقبولها هذا التحدي كان حلماً سرعان ماساقت له الخطط والاهداف وعملت على تحقيقه .

ومن الجدير بالذكر ان اميرة التوحد الاميرة فهدة بنت سعود لها اهتمام كبير بالجانب التاريخي والتراثي والعناية بتاريخ الملك سعود وارثه الثقافي والاجتماعي والاقتصادي والسياسي ويظهر ذلك من خلال عملها بمؤسسة الملك سعود طيب الله ثراه وتحقيق رؤيته وكما نشاهد ذلك من خلال زياراتها المتكررة للمراكز والمواقع التاريخية ذات العلاقة بحقبة التأسيس .

كما قامت سموها وضيوفها الكرام أعضاء الجمعية الفيصلية والوفد الدبلوماسي المصاحب لها اثناء وجودهم بمحافظة الطائف بزيارة لقصر ومزرعة الشيخ عبدالوهاب حلواني رحمه الله احد المعنيين بشؤون الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه والمعروف باسم ( ابو حجارة ) في وادي ليه العلوي الذي أقيم فيه حفلات خاصة بمناسبة الانتصار على ابن رفادة وبمناسبة توحيد المملكة العربية السعودية وقد حضر هذه الحفلات والدها الملك المعظم سعود بن عبدالعزيز طيب الله ثراه.

تحظى اميرة التوحد الاميرة فهدة بنت سعود بشعبية واسعه بين المتوحدين وذوي الاحتياجات الخاصة وكما تحظى باهتمام الباحثين والمؤرخين وتقدم لهم النصح والمشورة بين الحين والآخر ويظهر ذلك من خلال حسابات التواصل الاجتماعية الخاصة بها على برامج السوشل ميديا ، ويظهر جمال أعمالها في شعورها الذي لاتصفه الاعين ولا الالسن في ريشتها الذي تلون بها حياة الآخرين في أعمالها الفنية والأدبية .
بواسطة : nzzf
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:34 صباحًا الجمعة 21 يوليو 2017.