• ×

11:40 مساءً , الثلاثاء 22 أغسطس 2017

إغلاق باب الترشح لجائزة كتارا لشاعر الرسول

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محيط - نزف أعلنت جائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم، عن غلق باب الترشح لدورتها الثانية، لعام 2017، والتى أضافت لها فرع الشعر النبطى.

وقال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطى، المدير العام للمؤسسة العامة للحى الثقافى “كتارا”، فى بيان صحفى على موقع الجائزة، أن لجنة جائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم ارتأت فى الدورة الثانية إضافة فئة الشعر النبطى، لفتح المجال أمام المزيد من الشعراء لإبراز مواهبهم وإبداعاتهم فى مجالات الشعر المختلفة، وألا تبقى الجائزة مفتوحة حصراً أمام المشاركين فى فئة الشعر الفصيح، كما كان الحال فى الدورة الأولى.

وتضم فروع الجائزة: فرع الشعر الفصيح، تُقدم ثلاث جوائز للفائزين، حيث يحصل الفائز الأول على مليون ريـال قطرى، والفائز الثانى على 700 ألف ريـال قطرى، أما الفائز الثالث، فيحصل على 400 ألف ريـال قطرى، ليصبح مجموع الجوائز عن هذه الفئة مليونين ومائة ألف ريـال قطرى.

فرع الشعر النبطى: تُقدم ثلاث جوائز للفائزين، حيث يحصل الفائز الأول على مليون ريـال قطرى، والفائز الثانى على 700 ألف ريـال قطرى، أما الفائز الثالث، فيحصل على 400 ألف ريـال قطرى، ليصبح مجموع الجوائز عن هذه الفئة مليونين ومائة ألف ريـال قطرى.

وتقدم جائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم للفائزين: طباعة ونشر القصائد الفائزة فى ديوان واستخدامها فى مشاريع إنتاجية أخرى مع الاحتفاظ بالحقوق للمؤسسة العامة للحى الثقافى، وتسجيل وإنتاج “سى دى” للشعراء الفائزين فى استوديوهات كتارا.
بواسطة : nzzf
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:40 مساءً الثلاثاء 22 أغسطس 2017.