• ×

06:16 صباحًا , الثلاثاء 23 مايو 2017

ظهور قطار الكنز النازي المفقود منذ 70 عام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العربية.نت ما كان أسطورة وشائعات، تحول مع الوقت إلى ظن واعتقاد، وقد أصبح حقيقة تؤكد وجود قطار الكنز النازي المفقود منذ نهاية الحرب العالمية الثانية بأرياف مدينة “فالبرشيخ” في مقاطعة “سيلزيا السفلى” ببولندا.

القطار البالغ طوله 150 مترا، اكتشفه بولندي وألماني، طلبا عبر محامين قبل أسبوعين 10% من قيمة ما يحتويه “وهي بنادق ومجوهرات وذهب ومواد صناعية” ليكشفا عن مكانه، وفقد أثرها معه حين دخل في 1945م نفقا بالمقاطعة الجبلية ولم يخرج بعدها إلى الضوء، لأنهم أغلقوا النفق لاحقا، فغاب موقعه عن الذاكرة وطواه الزمن.

لكن مسؤولا بولنديا أعلن الجمعة 28 أغسطس 2015م بحسب ما نقلت عنه الوكالات ونشرته العربية.نت، أنه عاين بنفسه ما توصل إليه جهاز استشعار للطبقات تحت الأرضية، أو georadar المخترق بومضاته طبقات سفلى يكتشف عبر استرجاع الصدى ما فيها من معادن، وأكد بصور أشعة أنه رصد قطار الكنز أو “القطار الشبح” كما يسمونه، وفي مكان تحت الأرض حدده مكتشفاه البولندي والألماني.

وأضاف المسؤول البولندي أن القطار، في حال تأكد وجوده ربما يكون محتويا على مواد خطيرة من الحرب العالمية الثانية مثل غازات سامة أو سلاح كيمياوي، وما شابه، أو ربما ذكر ذلك لإخافة الباحثين عن القطار، ممن عرقلوا عمل الرادار لبعض الوقت.

والمعروف أن النازيين استخدموا القطارات لنقل ما نهبوه من دول احتلوها إلى العاصمة الألمانية برلين زمن الحرب، ولكن مع تقدم الحلفاء بقيادة الولايات المتحدة الأميركية والقوات السوفياتية من الشرق والغرب في شتاء وربيع 1945م نحو ألمانيا وعاصمتها، بدأ تهريب المنهوب بقطارات منها أيضا، وأشهرها قطار الكنز النازي، الموعود ظهوره للعيان في الأيام القليلة المقبلة.
بواسطة : لافي الحربي
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:16 صباحًا الثلاثاء 23 مايو 2017.