• ×

05:25 صباحًا , الخميس 17 يناير 2019

خالد دهلوي.. أول غواص سعودي لتدريب ذوي الإحتياجات الخاصة.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
هناء حسين : جده : الغواص السعودي خالد الدهلوي إسم سعودي لمع في نجم سماء ذوي الإحتياجات الخاصة و منحهم الأمل و التفاؤل بعد أن أصبح أول مدرب غواص مرخص لتدريبهم عام ٢٠١٧.
في عام 1990،*باشر خالد الدهلوي رحلته في عالم الغوص في مركز غطاس البحر الأحمر في جدة. و أصبح مدرب غوص في عام 2011.
image
في عام ٢٠١٤ أصيب بوعكة صحية تطلبت إجراء العديد من العمليات الجراحية، انطلق بعدها في رحلةٍ جديدة في عالم الغوص، حيث قرر تطوير مهاراته من أجل “كسر حاجز الخوف” الذي نشأ لديه بسبب كثرة العمليات التي خضع لها.*
فقرر التخصص في مجال من شأنه منح الأمل لفئة مهمشة في المجتمع السعودي (ذوي الاحتياجات الخاصة). الأمر الذي يأمل الدهلوي من خلاله قيادة حركة تساهم في توعية مجتمعنا السعودي بخصوص هذه الفئة، لا سيما أن الدول الغربية و بعض دول شرق آسيا سبقتنا في تلبية تلك الفئة و دمجهم في مجتمعاتهم.
و بعد حصوله على ترخيص لتدريب ذوي*الاحتياجات الخاصة في مارس/آذار من عام 2017 من منظمة “Scuba Diving International”، أو “SDI”، أصبح الدهلوي يقدم دورات تدريبية لطلبته في شواطئ معتمدة في مدينة جدة.
و لمن يظن أن ذوي الاحتياجات الخاصة لا يمكنهم*ممارسة أنشطة رياضية كما يفعل الآخرون، يقول الدهلوي: “لا تكن معاقاً فكرياً بزرع معوقات نفسيه أو ملموسه أمام أي إنسان أياً كانت احتياجاته”.
image
بواسطة : د.هناء
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:25 صباحًا الخميس 17 يناير 2019.