• ×

12:24 مساءً , الإثنين 17 ديسمبر 2018

بحثًا عن المعرفة هاتف هواوي مايت20 برو يقدم ميزة هاي فيجن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الرياض - رشاد اسكندراني

مكننا التطور التقني في الأعوام الأخيرة من تحقيق أشياء كثيرة كنا نحلم بها، بل قدم لنا أحيانًا إمكانيات فاقت توقعاتنا، فمن كان يظن مثلًا أنه سيكون بإمكانه الاتصال بأحبته لحظيًا بالصوت والصورة من أي مكان وأي وقت كما يحدث اليوم؟ إلا أن هذه الإمكانية ليست الهدية الوحيدة التي منحتنا إياها التقنية، بل لعل الحصول على المعلومات فوريًا يمثل أحد أجمل دررها ، فاليوم لا تفصلك عن ثروة من المعرفة عن كل شيء في العالم تقريبًا أكثر من بعض نقرات وتمريرات على الشاشة، وبإمكاننا اليوم الغوص بذلك في محيطات من المعارف الهائلة واكتساب المهارات والمعلومات والتعلم من دروس الماضي والحاضر، متى شئنا. والجميع أصبح يعرف اليوم كيف يجري عمليات البحث عن المعلومات على شبكة الإنترنت لأنها طريقة سهلة فعلًا، لكن هل تصدقوننا إن قلنا لكم أنها أصبحت أسهل وأسرع وأدق؟ يعود الفضل في ذلك إلى دمج إمكانيات الذكاء الاصطناعي في أحدث الهواتف التي طرحتها شركة هواوي، إنه هاتف هواوي مايت20 برو الذي لقّب بملك الهواتف الذكية. فهذا الهاتف الذكي يقدم نموذجًا متطورًا للاستفادة من التقنية للوصول إلى المعلومات بطريقة فريدة تتمثل بربط كل ما تراه الكاميرا بمعلومات لحظية دقيقة، وهي الميزة التي تسميها هواوي هاي فيجن (HiVision).

كل شيء عما يحيط بك في غمضة عين

كما ذكرنا يتمتع الهاتف هواوي مايت20 برو ، بميزة هاي فيجن، وهي قدرة الهاتف على التعرف على العناصر التي «تراها» عدسة كاميرته ليعرض معلومات عنها على الفور، سواء كانت قطعًا من الفن الكلاسيكي أو أطباق طعام أو معالم شهيرة، أو حتى كتابة بلغة معينة. فبمساعدة هذه الميزة ستصبح زيارة المتحف أمتع وأكثر غنًى بالمعلومات وأرفع تثقيفًا، لأنها ستقدم معلومات إضافية عن اللوحات الرائعة للفنانين المشهورين بمجرد أن توجه الكاميرا إليها. وإذا وجدت نصبًا تذكاريًا مميزًا وأنت تسير في شوارع برشلونة وأردت أن تعرف عنه أكثر في لحظتها، يكفي أن توجه كاميرا هواوي مايت20 برو إليه ليخبرك باسمه وقصة إنشائه. أما إذا كنت تنوي تجربة أطباق يابانية جديدة وأنت تتجول في مدينة طوكيو الساحرة، لكنك غير واثق مما توشك أن تطلبه وتخاف أن تقع في مقلب كبير، ما عليه إلا أن تطوف فوق القائمة بالكاميرا لتتيح لميزة هاي فيجن أن تفتح لك مغاليق اللغة اليابانية وتترجم لك أسماء الأطباق ومكوناتها. وبهذا لن تشعر أنك غريب في أي مدينة جديدة تحل فيها، فميزة هاي فيجن في هاتفك الذكي جاهزة لتكون دليلك السياحي الشخصي في كف يدك.

اعرفي السعرات الحرارية في الأطباق ومن أين تتسوقين أجمل الملابس!

عزيزتي، لم تعد مراقبة السعرات الحرارية فيما تأكلين مسألة تحتاج إلى مختبرات وتحاليل، فلا تقلقي إن طلبت شطيرة جبن لذيذة الشكل لكنك توجست إن كانت ستتجاوز الحد الأقصى لسعراتك الحرارية اليومية، ما عليك إلا أن تشغلي ميزة هاي فيجن ومنحها الإذن بتحديد مكونات الشطيرة وقياس حجمها التقريبي لتعلمك بكمية السعرات الحرارية فيها. هل تحتاجين إلى زيادة البوتاسيوم في طعامك لكن ليس لديك شهية لتناول وجبة خفيفة؟ ما عليك إلا أن تطوفي بالكاميرا على الموز ثم الأفوكادو لتقدم لك هاي فيجن قيمتهما الغذائيتين وتقارن بينهما. والواقع أن هاي فيجن مزودة بالقدرة على تقدير كمية السعرات الحرارية الموجودة في مئة نوع من أنواع المواد الغذائية المختلفة، فإن شاهدت قطعة حلوى بإمكانك أن توجهي كاميرا هاتفك الذكي إليها ليرشدك إلى متجر إلكتروني يبيعها. والأمر الأكثر متعة أن ذلك ينطبق على الأشياء أيضًا، ولا ريب أن ذلك سيسعدك جدًا، فإن وجدت إحداهن تحمل حقيبة أنيقة وأعجبتك، فلن يكتفي هاتفك الذكي بإعلامك بمكان شرائها، بل سيقترح عليك خيارات مماثلة، ربما أفضل جودة أو سعرًا!
الخلاصة أن هاتف هواوي مايت20 برو يقدم للمستخدمين إمكانيات هائلة بإضافة هذه الميزة المدهشة إلى كاميرته، فهي تفتح الأبواب والآفاق للمعرفة والمعلومات المفيدة وترشدك في اكتشافك لأشياء جديدة وتقريبك أكثر لتصل إلى ما تحتاج إليه ببساطة فائقة.

-انتهى-
الخبر باللغة الإنجليزية

In a quest for discovery with the HUAWEI Mate 20 Pro’s HiVision feature
In addition to easy communication with our loved ones, obtaining instant information is one of the greatest things technology has ever gifted us with. A wealth of knowledge from around the world is literally a few swipes away. We can dive into this vast pool of skills and know-how and obtain an education about the past and the present, whenever we please. The process of looking up information is already quite simple but what if we told you it has just gotten easier, faster and extremely accurate? Thanks to the integration of Artificial Intelligence, this smartphone displays the epitome of technological advancement by connecting everything your camera sees with precise information in a moment’s notice, through the HiVision feature.
Learn about everything around you in the blink of an eye
The HUAWEI Mate 20 Pro’s camera integrates HiVision, a feature which has the ability to recognize items and display information about them instantly, such as classical art, food, popular landmarks – and even language. A visit to the museum will be a lot more insightful with the help of HiVision, as you will learn more about the beautiful paintings of famous artists simply by pointing your camera at them. If you happen to stumble upon a beautiful monument while walking the streets of Barcelona, point your HUAWEI Mate 20 Pro’s camera at it and find out its name immediately and what the story behind it is. And when you decide to stop for a lunch break in the charming city of Tokyo, but you are unsure of what you are about to order, hover over the menu with your camera and allow HiVision to translate it for you. Never again will you feel like a stranger in a new city, as the most knowledgeable tour guide is right inside your smartphone camera.
Counting calories and shopping for food and items instantly
So you ordered a delicious looking cheese sandwich and are wondering whether you’ll be exceeding your maximum daily intake of calories. Just run the HiVision feature and allow it to identify its ingredients and measure its size approximately, to let you know how many calories are in it. Need a shot of potassium but don’t feel like over snacking? Hover the camera over a banana then over an avocado – separately – and find out their nutrient value and compare. The HiVision can estimate the calories of a hundred types of different foodstuff. Should you see an enticing piece of candy, let your smartphone camera will direct you to an online store where you can purchase it and know its price. The same applies to items as well, If the stranger next to you is carrying a trendy purse and you wished you knew where they had gotten it from, Your smartphone camera will not only tell you where to buy it, it will suggest similar options.
The HUAWEI Mate 20 Pro has empowered users tremendously by embedding this incredible feature in its camera. It is a key unlocking doors to knowledge and information, guiding you on your discovery journey and bringing you closer to what you need.
-End-
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:24 مساءً الإثنين 17 ديسمبر 2018.