• ×

03:04 مساءً , الأحد 23 سبتمبر 2018

إفتتاح المهرجان الدولي للتراث والفلكور في نسخته الثالثة بمحافظة القاهرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
هناء حسين : القاهره : تستعد إدارة المهرجان الدولي للتراث والفلكلور لافتتاح الدورة الثالثة يوم 6 أكتوبر ويستمر المهرجان 5 أيام بمحافظة القاهرة .
فبعد نجاح المهرجان لدورتين متتاليتين في محافظة البحر الأحمر ، تقرر افتتاح الدورة الثالثة في محا
image
image
image
image
فظة القاهرة .
يترأس المهرجان للعام الثاني على التوالي د.عادل راضي ( رئيس هيئة التنمية السياحية الأسبق و رئيس جمعية مرسى علم ) .
يقوم بتنظيم المهرجان هذا العام جمعية خبراء السياحة العربية برئاسة الدكتور طارق شلبي . تقوم الجمعية بتنظيم المهرجان في دورته الثالثة تحت مسمى (بعيون عربية ) .
وقد صرح د. طارق شلبي رئيس الجمعية أن الجمعية تضم خبراء في مجال السياحة من أنحاء الوطن العربي حيث تقوم الجمعية على توحيد الجهود في جميع الدول العربية للنهوض بالصورة الذهنية للوطن العربي ودفع السياحة البينية بين أبناء الوطن الواحد .ويأتي اختيار مصر لإقامة المهرجان بعيون عربية تأكيدا على دور مصر الريادي في المنطقة .
ويرأس الحدث للعام الثاني على التوالي د.عادل راضي ، وقد صرح ان مصر من أهم المقاصد السياحية في العالم وهذا النوع من السياحة الثقافية الفنية يثري الحركة السياحية ويؤدي إلى دفع الحركة السياحية بصورة كبيرة . وقد صرح د.راضي ان انضمام جمعية خبراء السياحة العربية مع إدارة المهرجان هو نتيجة لتضافر الجهود المبذولة لدفع الحركة السياحية الوافدة لاستعادة السياحة بل والدفع بها بمعدلات غير مسبوقة .
بينما صرح الأستاذ محمد كارم مدير ومؤسس المهرجان، أن القطاع السياحي يحتاج إلى نوع جديد من الترويج لمصر ليس على مستوى الدولة ولكن على مستوى الأفراد لذلك وجدنا أن استضافة فرق من جميع أنحاء العالم مع اختلاف ثقافتهم هو ترويج غير مباشر للمقصد المصري فكل فرد في الفرقة هو سفير لمصر بصورة غير مباشرة تأكيدا على أمان الشارع المصري خلافا لما تروج له وسائل الإعلام الخارجية المدفوعة لمحاربة الدولة المصرية لذلك قد استضافنا وسائل إعلامية خاصة بالدول المشاركة لتحضر فعاليات المهرجان لمدة 5 أيام للتأكيد على أمان مصر ولنحارب جميع الإشاعات المغرضة التي تستهدف الدولة المصرية .
وعن العاملين في إدارة المهرجان يقول كارم ان جميع العاملين متطوعين يعملون في القطاع السياحي مدفوعين بحب الوطن راغبين في تصحيح الصورة الذهنية التي تروج لها وسائل الإعلام الخارجية.
والجدير بالذكر أن للمهرجان جانب آخر غير العروض الفنية الفلكلورية ، حيث يقام على هامش المهرجان معرض للحرف التراثية يهدف بالأساس إلى أحياء المهن التراثية القديمة مثل المشغولات النحاسية والفخارية وغيرها بل وإحياء بعض الحرف إلى كانت في طريقها للاندثار وذلك بالتعاون مع جمعية أيادي مصرية ّ
يسبق افتتاح المهرجان الدولي للتراث والفلكلور مؤتمر صحفي تكشف فيه إدارة المهرجان عن الفاعليات الخاصة بالمهرجان ومعرض الحرف اليدوية يوم 21 سبتمبر من كل عام ويوافق هذا اليوم ( يوم السلام العالمي) وقد صرح كارم ان اختيار هذا اليوم بالتحديد هو تأكيد على أن مصر أرض السلام والمحبة واختيار يوم 6 أكتوبر يوم افتتاح المهرجان هو احتفالا بنصر أكتوبر بمشاركة العالم أجمع .
بواسطة : د.هناء
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:04 مساءً الأحد 23 سبتمبر 2018.