• ×

09:22 مساءً , الخميس 13 ديسمبر 2018

محاكمة الحيوانات في العصور الوسطى !!!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 شهدت أوروبا خلال القرون الوسطي الكثير من الأحداث الغريبة جداً والتي تجعلك لا تصدق أبداً أنها وصلت إلى هذا التقدم الذي تراه اليوم ، فقد كان هناك الكثير من الجهل والعنف ، وما سنتحدث عنه اليوم هو من أغرب ما حدث في تلك الحقبه وهو محاكمة الحيوانات .

الحكم على خنزير بالإعدام:
*في عام 1494م بفرنسا تم القبض على خنزير وتقديمه للمحاكمة بتهمة قتل طفل ، حيث أن أم الطفل تركته في مهده خارج المنزل وفي هذا الوقت كان يتم إطلاق الحيوانات في المدينة بدون أي حذر فجاء الخنزير ودعس على الطفل وقتله ، وبعد أن استدعت المحكمة الشهود الذين شهدوا بما فعله الخنزير حكمت المحكمة عليه بالإعدام شنقاً في ساحة عامة حتى يكون عبرة لغيره !

الحكم على ذئب بالإعدام:
التأمت محكمة غريبة في الساحة العامة في زيورخ سنة 1442م وكان المتهم ذئب ضخم في قفص حديدي يحاكم بتهمت التهام طفلتين ، وقد دافع عن الذئب محامي وطالت المرافعات وتوالت الاستشهادات وفي النهايه تم الحكم على الذئب بالموت شنقا" في الساحة العامه.

الحكم بالإعدام على ديك:
*في عام 1474م في مدينة بال بسويسرا تم رفع دعوى قضائية ضد ديك لأنه وضع بيضاً وفي ذلك الوقت كان السحرة يبحثون عن بيض الديكه من أجل استخدامها في السحر الأسود ، وفي المحكمة تقدم محامي للدفاع عن الديك قائلاً *كيف يكون الديك مسؤولا عن واقعة لا حيلة له فيها ؟
ولكن القضاة لم يقتنعوا بكلام المحامي وقاموا بإصدار الحكم بإعدام الديك !!!

رفع دعوة قضائية ضد حشرات السوس:
تعد هذه القضية الأكثر غرابة في عام 1495م بفرنسا و تحديدا في مقاطعة "سان جوليان" رفع مزارعي العنب دعوى ضد حشرات السوس بتهمة أنها أتلفت كرومهم وقضت على أشجارهم وصناعتهم وتجارتهم ، فقام*اثنين من أكبر المحامين في ذلك الوقت للدفاع عن حشرات السوس و الأغرب من هذا أن هذه القضية استمرت وقتاً طويلاً ، وفي نهاية المطاف شعر أصحاب الكروم*بالملل من التأخير في القضية فاتفقوا على أن يعطوا للسوس قطعة أرض خاصة ليأكل فيها ما يشاء من زروع وأشجار !!!

تفسير محاكمة الحيوانات في العصور الوسطى:
فسر*بعض المؤرخين أن السبب الرئيسي خلف هذه المحاكمات*كان نفسياً من الدرجة الأولى ، لأن الناس عاشوا في هذا الوقت*أوقاتاً عصيبة من الشك وعدم اليقين والتخوف من كل شيء ، حيث أن الخوف كان عاملاً مشتركاً وصفة سائدة بين شعوب أوروبا في العصور الوسطى ، وكان الخوف الأكبر من انعدام القانون وغياب المحاكم التي كانت مهمتها نشر العداله على الأرض وجعلها واجبه على جميع الكائنات.
بواسطة : لافي الحربي
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:22 مساءً الخميس 13 ديسمبر 2018.