• ×

06:37 مساءً , الخميس 19 يوليو 2018

منشآت" تنظم ندوة في الإمتياز التجاري بالتعاون مع غرفة جدة

في إطار ريادة الأعمال وتوفير فرص عمل للشباب السعودي "

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
هناء حسين : جده : نظمت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع غرفة جدة مؤخراً، ندوة بعنوان "الإمتياز التجاري .. طرق النجاح والإستمرارية " وسط حضور عدد من أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمهتمين بالإمتياز التجاري.
وشهدت الندوة، تقديم تعريف عن مفهوم حق الإمتياز التجاري المعروف عالمياً بـ "الفرنشايز" وفوائده ومزاياه والأسباب المؤدية إلى نجاحه، وشرح العلامات التجارية المحلية والخليجية والعربية والعالمية، وخاصة فيما يتعلق بدعم رؤية المملكة 2030 وأهدافها التطويرية لريادة الأعمال وزيادة مساهمة المنشآت المتوسطة والصغيرة في الاقتصاد وسبل مساهمة "الإمتياز التجاري" في إيجاد بيئة صالحة لعمل الشباب السعودي .
إلى ذلك، سيشهد قطاع الإمتياز التجاري في المملكة قفزةً كبيرةً بداية من عام 2020م، مع تأسيس البنية التحتية وتشجيع الشباب والشابات على الإستثمار في "الفرنشايز" وإستعانة القطاعات السعودية بشركات إستشارية لتسويق العلامة التجارية المحلية، كما يشكل نظام الإمتياز التجاري فرصة مهمة لإطلاق مشروعات رواد الأعمال الراغبين في العمل الحر، كون هذه الآلية تفتح آفاقًا واسعة لتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ما يستدعي تأسيس بنية تشريعية وثقافية واقتصادية لنموها.
يذكر أن "منشآت" أطلقت مؤخرًا ، دليل الجهات والخدمات وهو قاعدة بيانات تضم أكثر من 200 جهة داعمة للمنشآت الصغيرة المتوسطة ورواد الأعمال تحت تصنيفات وضعتها الهيئة بناءاً على الخدمات التي تقدمها كل جهة، بهدف وصول المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال لمقدمي الخدمات، مما يطور خدماتها ويفتح الفرص للمنشآت الصغيرة لخدمة بعضها البعض .
image
بواسطة : د.هناء
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:37 مساءً الخميس 19 يوليو 2018.